المؤتمر الثامن للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ينطلق اليوم تحت شعار” معا نسير نحو النصر والتحرير “

أوسرد – تنطلق اليوم السبت بأوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين  أشغال المؤتمر الثامن للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، مؤتمر الشهيدة سيدمي المخطار أحمد الذي يعقد تحت شعار” معا نسير نحو النصر والتحرير ».

واشرف الرئيس الصحراوي الامين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي على افتتاح أشغال المؤتمر .

وبحسب المنظمين  فان المؤتمر الذي يدوم ثلاثة أيام سيعرف مشاركة أكثر من 500 مشارك يمثلون مختلف امتدادات المنظمة النسائية، بالإضافة إلى مشاركة معتبرة تمثل المؤسسات الوطنية الصحراوية والضيوف الأجانب من المنظمات النسائية في دول العالم .

وكانت الأمينة العامة لإتحاد النساء الصحراويات فاطمة المهدي ، أوضحت في ندوة صحفية نشطتها بداية الشهر الجاري ، أن المؤتمر سيكون ” محطة للمصادقة ، وفتح ورشات عمل في عدة مجالات للتعريف بالقضية الصحراوية العادلة ، وإطلاع المشاركين الأجانب على تجربة الدولة الصحراوية في مختلف المجالات كالصحة ، التعليم .

كما ذكرت بان المؤتمر الثامن للإتحاد،سيشهد مشاركة أجنبية معتبرة من مختلف دول العالم، خاصة من إفريقيا وأوروبا، وهو ما يعكس البعد العالمي الذي وصلت إليه القضية الصحراوية بفضل كفاح وصمود الشعب الصحراوي.

وسينتخب المؤتمر قيادة الإتحاد (الأمين العام، مكتب تنفيذي ) التي ستسهر على تنفيذ سياسة المنظمة التي يرسمها المؤتمر خلال 4 سنوات المقبلة، كما يصادق على القانون المؤطر لعمل الحركة النسائية ويضع إستراتيجية العمل  من خلال برنامج العمل  وتصدر عنه مجموعة من التوصيات والرسائل تخص مجمل القضايا والانشغالات الوطنية والدولية .

جدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر والتي تضم في عضويتها خمسة وثلاثون شخصا يمثلون مختلف روافد اتحاد النساء ، والمؤسسات الصحراوية بالإضافة إلى المناطق المحتلة تعكف منذ فترة على التحضيرات لهذا الاستحقاق النسائي.

ويشهد شهر فبراير الجاري عدة تظاهرات  من بينها التظاهرة الرياضية “الصحراء ماراطون” التي دأبت وزارة الرياضة الصحراوية على تنظيمها كل سنة تزامنا مع الاحتفالات المخلدة لذكرى إعلان الجمهورية.

وتنطلق التظاهرة الرياضية “الصحراء ماراطون” في 26 فبراير، على أن يحتفل بالذكرى 43 لإعلان الجمهورية في 27 فبراير، ويرافق هذه الأحداث جملة من الأنشطة والفعاليات الثقافية، الرياضية والتضامنية.

شاهد أيضاً

المخنث الفاظل ابريكة يوهم مهربي المخدرات الاربعة المعتقلين بالافراج عنهم .

ما لم يفهمه العميل المخنث الفاظل ابريكة  ولم  يستوعبه هذا  المرتزق ويسمعه  انه ستمضي السنين …

فصول مسرحية جديدة لمسيلمة الكذاب ” عبيد ربو بادي “

مرة اخرى يلجا المستوطن عبيد ربو الى اساليب النصب والاحتيال  وباختصار شديد من خلال اساليبه …