الدبلوماسية الجنسية :فضيحة مدوية بطلتها وزيرة الانتقال الطاقي المغربية .

 

الدبلوماسية الجنسية :  تشرت صحيفةThe Australian  الأسترالية صورة لرجل الأعمال الأسترالي أندرو فورست وهو يقبل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية ليلى بنعلي في موعد غرامي بالعاصمة الفرنسية باريس و اكدت الصحافة ان الوزيرة استقبلته عديد المرات في مكتبها الوزاري .

و تحدثت صحيفة The Australian عن وجود علاقة عاطفية بين الوزيرة المغربية والملياردير الأسترالي، والتي اعتبرتها “كانت هي السبب في انفصال غورست عن زوجته قبل أقل من سنة”،واكدت  أن  الوزيرة المغربية بنعلي على علاقة خاصة بالملياردير الأسترالي أندرو فورست، مالك شركة “فورتيسكيو” إحدى المؤسسات العملاقة عالميا في مجال التعدين والطاقة الخضراء.

و يذكر أن صحيفة The Australian ربطت العلاقة للوزيرة المغربية  لبنعلي بفورست، بتحركاته الاقتصادية داخل المملكة المغربية ، وتحديدا إعلان مشروع مشترك بين شركته وبين المكتب الشريف للفوسفاط، من أجل توريد المنتجات الخضراء والهيدروجين والأمونيا والأسمدة.

وكانت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، في يوليوز من سنة 2023، قد كشفت أن فورست انفصل عن زوجته نيكولا بعد زواج دام لـ31 سنة، وحينها أكدت أن الأمر يتعلق بعلاقة عاطفية بين الملياردير الأسترالي وامرأة لم تُفصح عن اسمها.