بالامس كانو ينعتون القضاء بالمنحاز والمتحكم فيه واليوم اصبح مستقلا , وهل القرارات الارضائية ستجعل السفهاء والخونة يتراجعون عن غيهم .

اتخذت اليوم محكمة الجزاء اليوم قرار الافراج  الخونة الثلاثة الذين تم توقيفهم يونيو الماضي وتبرئتهم من التهم المنسوبة لهم , لن ننناقش  قرار المحكمة من الناحية القانونية لان السلطة التقديرية منحها المشرع للقضاة لكن نقول ونؤكد ان تصنيفنا لهؤلاء كعملاء لن يسقط مادام هؤلاء لم يعلنو عن تراجعهم عن سلوكاتهم المشينة التي حتى وان عجز القضاء عن قولها لكنها مستنكرة مجتمعيا واخلاقيا وشعبيا .ولاادري ان كانت التجاذبات القائمة بين الاجهزة, وبعض من السلطات القضائية والتنفيذية هي من عجلت بالافراج عن الخونة الثلاثة والاحتكام الى سياسة النعامة , وهو ما يبرز عجزنا خارجيا على فرض خياراتنا على المحتل الذي يستفزنا كل يوم دون ادنى رد , هاهو اليوم يتاكد عجزنا الداخلي وتشجيع  السفهاء على زعامة المشهد وسياذة  حالة التسيب واضعاف المؤسسات فكيف يعقل ان من ييسب الاشخاص والمؤسسات كل يوم وكان اخرها الاعتداء على القوات العمومية ونعتها ” جويش الكاسكروط ” ويسب القيادة والمناضلين امام االراي العام وهل النيابة العامة لا يمكنها تحريك الدعوة العمومية  ضد من يهدد ويخدش الحياة العامة ؟ ام ان القرار الامني والسياسي يتحكم في ذلك ؟ هذا السفيه ميلاي ابا بوزيد  الذي كان مطأطأ الراس اثناء فترة اعتقاله خوفا وجبنا  ,وما ان  افرج عنه حتى بدا في العربدة والتهديد والسب والشتم ؟ اليس من الخجل ان تشجعوا بقراراتكم المبنية على اسس غير قانونية  على هذه السلوكات المشينة  ,وتاكدوا انكم ستكونو اول ضحاياها في المستقبل القريب وستتحول الى موضة سياسة ” كل من يتقن سب الناس وشتمهم فهو البطل ” وقتها لن تجدو الا انفسكم ومواجهة هذا الوباء.

تذكرني بعض القرارات الى فتوى لمفتي مصر، الذي استباح  إجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للنساء اللاتي فقدن عذريتهن “لأي سبب كان”، قبل الإقدام على الزواج، مؤكدا أنه “أمر مباح معتبرا إن “الدين الإسلامي يدعو إلى الستر، وإذا كان إجراء الفتاة، التي فقدت عذريتها لأي سبب كان، لعملية ترقيع غشاء البكارة سيؤدي إلى سترها، فإن الإلام يبيح ذلك”.

وأضاف مفتي مصر: “على تلك الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية، حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكب جريمة الزنا”.وأكد الدكتور جمعة “أن ذلك الأمر يأتي في إطار السعي للحفاظ على وحدة الأسرة، وبهدف مساعدة الفتيات المخطئات على التوبة والزواج، ولا يعد من قبيل الغش والخداع”.

انتظرو ميوعة المشهد وتحملوا سلوكات الزنديق اميلاي ابا بوزيد وامثاله  من السقهاء  الذين توقف انتاجهم  بعد اعتقال الثلاثة وتاكدو انكم  ستعيدون صناعتهم بهذه القرارات التي ستجعل منكم  اول ضحاياهم .

شاهد أيضاً

خيوط اختفاء الشاب الصحراوي محمد الحمدو ,تتكشف ,وسلطات الاحتلال تتكتم على الحادث.

لازالت سلطات الاحتلال المغربي  ,تتكتم على  اختفاء الشاب الصجراوي محمد الحمدو ,الذي فقدت عائلته الاتصال …

المدعو “محمود العالم “يكشف عضوية الكورديكن” اميلاي ابا ” بمجموعة الاستسلام التي حاول اخفاءها .

رغم كل  المحاولات التي تستهدف “صوت الوطن ” ونعته من اولئك المتهاوين المتساقطين ,الذين يعلمون …