ارتباك نظري وإفلاس سياسي يتخبط فيه بباه احمد زين .

الإفلاس السياسي

سؤال واحد وبسيط  وأنا أتابع ردود فعل بباه  احمد زين على معلومة دقيقة نشرها صوت الوطن .

هو: كيف للاخ بباه ان يمزج بين التسويق لمجموعة الاستسلام  والترويج لها و استعمال مدفعية النقد لكل ما تقوم به القيادة  , لماذا كل هدا الالتباس  ????

حاولت الإجتهاد لإيجاد مبرر واقعي لهذا الهجوم , فلم أجد غير ارتباك نظري وإفلاس سياسي يتخبط فيه بباه احمد زين .

أقول رإسا أنه من حق الجميع , وبدون قيد ولا شرط, إبداء الرأي والموقف … في كل قضايا الوطن ,لكن ان يصبح صوت الوطن الذي كان له الفضل في فضح كل الخونة والمتربصين بالخط الوطني مشجبا لكل متلون يريد من مواقفه الملتبسة ان تسود فذلك لن يفيد لاننا عقدنا العزم  على كشف كل ما من شانه ان يضر بقضيتنا ولن توقفنا سيياسة كيل الاتهامات والتهديدات ومحاولة اقناع الاخر اننا نصنع الفتنة ونحض عليها , واذا كانت الفتنة في نظرهم هي ان نصمت عن   الكشف عن مخططات الخونة القبيلية والجهوية والسياسية حتى لا نتسبب في الفتنة , فاننا نقول لهم انكم واهمون فالفتنة هي التلون في المواقف والفتنة هي التعصب والانحياز للقبيلة والفتنة هي الصمت عن الخونة يتامرون علينا جهارا نهارا ومهادنتهم , فالفتنة هي ان نصوب مدافعنا في اتجاه كل مناضل اصيل   . ان بباه احمد زين لم  يقف  عند حدود إبداء الرأي , بل, خرج  من مناط السياسة إلی ما يدخل في نطاق  التخوين تارة موقع صوت الوطن تابع للمخابرات المغربية وتارة اخرى تابع لبعض من القيادة الوطنية … بدون مراعاة أي اعتبار., وهذا مثار الإشكال الحقيقي. فعندما تغيب المضامين الخلافية تحضر الشعارات الطنانة م , وهذا ما حدث تحديدا من بباه احمد زين  كيف ذلك ???
الاخ لم نجد له ولا اشارة  نقدية واحدة عن مجموعة الاستسلام الخيانية قبل اعلانها وبعد ذلك بل الدفاع عنها كل ما سنحت له الفرصة سواءا في التدوينات والتعليقات الفيسبوكية اضافة الى المجموعات الواتسابية , والانكى من ذلك انه يسوق كل ما يكتب عنها , وهو المدرك كيف كانت ردود فعل الصحراويين عنها بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي , كيف يعقل للذي خصص كل يوميات حسابه على الفيسبوك لنقد اطوار المؤتمر 15 والجم نفسه عن الاعلان عن موقف من مجموعة اعلنت نفسها خارحة عن الاجماع الوطني ,وتساهم في الاضرار بسمعة نضاله وتشويهه ,؟ كيف يعقل ان يرى ابن الشهيد الخونة المؤيدين للمشاريع المعربية والمواقف التي يعبرون عنها كلها ضد جبهة البوليساريو ؟

مرة أخری, يستعمل بباه  الكلمة بشحنة سياسية زائدة, وكأنه يأتي بجديد, ولأن الاخرين  لا يحملون رؤوسا يفكرون بها, بل رؤوسا تثقل فقط علی أكتافهم, يتحدث عن صوت الوطن على انه يشهر بالناس ويمس باعراضهم ويصمت عن الكورديكن اميلاي ابا بوزيد الذي تجاوز كل الضوابط والقيم الاخلاقية باسلوبه الساقط وهو شريكه في اطار سموه الحقوقي يدافع عن مجموعة الاستسلام ويهاجم القيادة  .

 

 

 

شاهد أيضاً

رسالة لحويج احمد لدولة الاحتلال عبر الاعلام الاسباني , هل بدا تخلى المغرب عن مجموعة الخيانة بعد فشلها في تحقيق اهدافه؟ ؟

يبدو ان تصورات لحويج احمد وتوقعاته ,احاط بها السراب من كل  حذب وصوب , بعد …

تفاصيل اتصالات سرية بين المخابرات المغربية والكرديكن اميلاي ابا بوزيد .

تكشف المعلومات التي توصل بها موقع صوت الوطن ومن مصادر موثوقة عن تحركات عناصر من …