اميلاي ابا بوزيد الحمار الذي يعتقد انه صار حصانا .

يحكى ان حمارا أصر  على الاشتراك في سباق الخيل العالمي، وطرد الثعلب الذي حاول أن ينصحه ويذكره أنه حمار وليس حصاناً، وأن الموضوع كله طبخة إعلامية تم شراؤها بالمال لا أكثر، ولكن الحمار غضب على الثعلب وطرده، ثم اشترك في السباق..
اصطفت الخيول.. والنقل مباشر على الهواء… وتشجيع الجماهير يملأ أرجاء المضمار.. وفلاشات كاميرات الصحافة تبرق في كل مكان.. ومعظم الكاميرات تركز على الحمار، والذي يظنونه حصاناً رشيقاً فتياً لصغر حجمه من بعيد.
اشتد حماس الخيول.. بلغ ذروته..
بدأ صهيل الخيل يهز الأرض ممتزجاً بصيحات الجماهير المتحمسة.. واشتد معهم حماس الحمار، احمرت عيناه من الإثارة التي بلغت مداها، وهو يسمع صوت الصهيل، فغاب عقله تماماً، ونسي نفسه، وبدأ ينهق الحمار بكل قوته وسط الصهيل.
سمع الجمهور نهيقه، وتم بثه مباشرة لكل الدنيا، ضحكت عليه الخيول، ثم انطلقت مسرعة في السباق، وتراب حوافرها ينسف على جسمه من رأسه حتى أخمص قدميه..
والجماهير تضحك عليه وتقول:
الحق بهم أيها الحمار الأصيل.
بدأ يشعر بسخريتهم منه،
بدا يشعر أنه لوحده في مؤخرة السباق، بدأ يستوعب أنه حمار .

هذا ما حصل للكورديكن ابا بوزيد بعد ان وجد نفسه في الهامش ,نتيجة تصرفاته وسلوكاته المشينة والشاذة ,وسيرا على مواقفه المنبوذة حاول اختلاق كذبة  اعتقاله ,ليسوقها امثاله من العملاء خريجي شوارع الانحراف والبلطجة كالسكير المحجوب هندة , ليعود ليكذبها بعد ان استشعر بعدم اهتمام الناس به   بدأ يستفيق من غيبوبة الحماس وتزوير الحقائق التي ذاب عليها ، حتى  نسي نفسه.
فقد كل شيئ  في هذه التجربة، فلا هو من محيطه الاجتماعي ، ولا هو من منزلة الحصان..أما الصحراويين .. فتركوه  ونفرو منه بعد أن  اصبح في نظر الجميع انسان تافه ، و نقول لدولة الاحتلال عليها ان تببحث عن حمار آخر لتجعله حصاناً.

يعتقد هذا التافه انه بمنزلة  المناضلة البطلة سلطانة خيا , وا المناضل حماد حماد الذي كان يهاجمه هذه الايام  ” يرفدك باس كل مناضل شريف ومناضلة شريفة  “

تدوينة السكير لمحيجيب هندة وتدوينة الكورديكن اميلاي ابا بوزيد 

شاهد أيضاً

الشهيد الداه البندير القائد الذي انتصر للحق والتحق بركب الشهداء.

التحق الشهيد الداه البندير بركب الشهداء ,وهو يدرك  رحمه الله أن الصراع مع العدو قد …

الكورديكن ” اميلاي ابا بوزيد “يعود بخفي حنين من موريتانيا ,بعد ان رفضت احد السفارات الاجنبية منحه تاشيرة السفر .

صدمت احدى السفارات الاجنبية بموريتانيا الكورديكن اميلاي ابا بوزيد بعد ان رفضت منحه تاشيرة السفر,معللة …