فتح الحدود مع اسبانيا لتسهيل عبور المهاجرين السريين تسقط ورقة التوت عن نهج المغرب في الابتزاز السياسي .

سياسات دولة الاحتلال  المغربي الخارجية ,ضمت صفقات مشبوهة باءت بالفشل؛   جولات من الابتزاز السياسي بقوم  بها المغرب  اتجاه دول الجوار تثبت انه جار  غير موثوق به .

السياسة الخارجية التي يمارسها المغرب ، تسببت في انهياره اقتصاديا اجتماعيا سياسيا حقوقيا وتبديد كذبة دولة الاستثناء  والشريك الهام ، سياسات ضمت صفقات مشبوهة باءت جميعها بالفشل.

“صوت الوطن”  يرصد عدة جولات من الابتزاز السياسي الذي يقوم  به المغرب  لتحقيق اهدافه التوسعية .

ورقة المهاجرين السريين مغاربة ومن افريقيا

التطبيق العملي للابتزاز السياسي الذي يمارسه المغرب  في علاقات بلاده الخارجية، حيث يهدد  كل مرة بفتح الحدود المغربية مع اسبانيا  أمام المهاحرين السريين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، كرد على اي موقف لا يتماشى مع الطرح المغربي خاصة ما مشكل الصحراء الغربية وصعد من ابتزازه بسبب تواجد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي بالديار الاسبانية قصد العلاج لكنها باءت  بالفشل  , فقد استعمل ضجيج الاعلام ’ولغط الاحزاب السياسية المخزنية وشطحات الخونة  من امثال العميل الفويظل ابريكة ولمبيدلة …  ثم انتقل الى مرحلة التهديد الذي داء على لسان المغرور بوريطة وقال لن يبقى دركي اوربا في اشارة الى فتح أبواب هذه الحدود والتسلق على ارواح الابرياء .

تهديد المغرب  بورقة االمهاحرين السريين جاء بعد أن توصل مع الاتحاد الأوروبي لاتفاق يهدف إلى وقف تدفق المهاجرين إلى الاتحاد وتمويله بملايين الاوروات.

ابتزاز المغرب  ومقايضته لاسبانيا واوربا بشكل عام باءت بالفشل بعد محاولته فرض واقع على الدول الاوربية بضرورة الاعتراف بمغربية الصحراء الغربية

المانيا  ترفض طلب المانيا واسبانيا

المغرب و المانيا واسبانيا  علاقات على صفيح ساخن

الأزمة المشتعلة جاءت بعد ان رفضت المانيا واسبانيا الابتزاز المغربي واعلانه توقيف التنسيق الامني معهما وفتح الحدود مع سبتة واغراقها بالمهاجرين السريين المغاربة .

  • فيديو يوثق فتح السياج الحديدي امام المهاجرين من طرف حرس الحدود المغاربة

لا يستبعد القيام بعمليات ارهابية باحدى الدول الاوربية خاصة المانيا اواسبانيا بتخطيط مغربي وتنفيذ ادواته  لتبرير ذلك بان الاوربيين المسؤولين عن ذلك بعد ان اوقف المغرب تعاونه الامني معهما .

كما لايستبعد اغراق اسبانيا من المخدرات عبر السواحل المغربية واستغلال ثغرة الكركرات وتحويلها عبر السواحل الموريتانية الى اوربا .

شاهد أيضاً

هل اتاك حديث لحويج احمد ,من اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار ؟

لقد اظهرت التحولات الحاسمة التي تمر بها القضية الوطنية مغادن الناس, كما كانت المرحلة الاخيرة …

انكسارات العدو ,تدفع اذنابه للتحريض على الاحتجاج ,واستغلال براءة بعض الصحراويين .

كلما حققت القضية مكاسب سياسية وديبلوماسية وعسكرية , تعمد دولة الاحتلال من خلال اذنابها المتلونين …