بيان الخارجية الصحراوية : ما أجملها من * لن * وما أروعها من * حتى *.

ثم صدر بيان الخارجية الصحراوية ليقطع الشك باليقين، ويُلقم أفواه عدة حجرا أسودا مقتطعا من ” گلابة تيرس ” أو ” جبال أگرگر ” أو ” مكادى زمور” . الحق ما ينطق به ولد السالك لا تُرهات أي ” هلال ” خاصة إن كان في “ورطة “.

بيان الشروط وبيان الاستعراض وبيان ” لقد أخذنا علما ” وبيان ” حاني” وبيان ” البلگة ” و “عندنا لها شي ” وبيان “الگادي”، فلم يعد في جُعبة ” غالي ” أي مُتسع لتجرُع ولو رشفة من كؤوس فرض الأمر الواقع. بيان ” محشو ” ببارود ساخن؟ و ” مزهو” برائحة إنصاف الأقصاف التي ضمدت جراح كثيرة خلفتها عقود إنتظار الوهم.

لا أهلا بضجيج هذا ” الدْفُوع الأُممِي ” ولا سهلا بصخب ” ترواح دي ميستورا ” فنحن شعبٌ لا يقيم الاحتفالات في زمن العزاء ولا يرقص في حضرة الشهداء وليست لنا عذارى للعُرس ولا صبايا للهتك ومشغولين جدا بزيادة تلك الثانية بعد الأولى؟ ذاك بيان تعيينكم وكله بشائر كاذبة. وهذا بيان تعليقنا وكله حقائق دامغة. إنه بيان وزارة الخارجية الممزوج بعبق بيانات وزارة الدفاع التي وصل عددها يوم أمس 331 بيانا، ولنقل أنه بيان رقم 331 مكرر، أو لنقل أنه مقدمة ايان هذا المساء رقم 332 . هل كنتم تظنون أننا سنرقُص فرحا بمبعوثكم ؟ وبيانكم ؟ ولغطكم ؟ وكذبكم ؟

هل توهمتم للحظة أننا لا زلنا كما كنا بالأمس ننتظر خزعبلاتكم وإن على تأخر، ونتقبلها وإن على مضض، ونتجرعها وإن على مرر، ونتفهمها وإن على جهل ؟

يا سادة انزلوا عن الأهداب قليلا وتأملوا بياننا المقتضب وفتشوا عن الشيطان في تفاصيله فلعله مشنوق بين ” لن ” و ” حتى “..؟

وأتلوا صحفنا هذه المرة فقد جاء عليكم الدور، وتمعنوا جيدا في حروفها وكلماتها ونقبوا عن رسائلها وتأكدوا أننا والله ” لن ” نوقف ” أقصافنا ” حتى ” يرحل ” معتوهكم ” و “لن ” تنطلي علينا حيلكم مجددا و ” لن ” نلدغ ثانية، لأننا وكمال قالها الشاعر نزار:

تجربة كانت وها أنني نجوت من سحرك يا ساحر شفيت من ضعفي ومن طيبتي فطيبة النفس لها آخر. #بيان_الگادي

شاهد أيضاً

تاكتيك جديد  لمجموعة الاستسلام لاخفاء التشظي والموت السريري 

طيلة مسار مجموعة الاستسلام ، ساهم العديد من العوامل في فشلها على لعب الدور الذي …

المغرب : احتقان كبير وتدهور الاوضاع الاجتماعية يعمق الازمة .

يعرف المغرب، في الفترة الأخييرة، احتجاجات عارمة ومستمرة منذ أكثر من شهر، كما أنها تواصل …