الصفة : حاقد على الشعب الصحراوي .

كلما اظهر الشعب الصحراوي تماسكه لمواجهة التحديات المحذقة به يطل علينا بعض الكتبة بخرجات حاقدة يحاولون من خلالها النيل مما يتحقق على الارض ,يعتقد هؤلاء  أن التطاول على القيادة  يجعل منهم إعلاميين عابرين للقارات، وأنهم حين ينالون من اباءهم وقيادتهم  يسدون خدمة للقضية الوطنية ، والحال أنهم يتحولون إلى كراكيز تحركها خيوط مثبتة بين أنامل أشخاص آخرين يمارسون عدوانهم من وراء الستار.
ليس العميل اميلاي ابا بوزيد  هو الوحيد الذي شتم الاباء ، ولن يكون الوحيد طبعا في ظل عقلية تجعل من البعض أبواقا لأسيادهم. الكتبة لا يترددون في الإساءة لبعضهم البعض، وحين يكتسبون مهارات عالية في جنس شعر النقائض، يوجهون أفواه مدافعهم صوب شعبهم  ظلت تصفه أدبياتهم بشعبنا المغفل .
ولم يسلم حتى مقاتلي  الجيش الشعبي  من انتقاداتهم ، فقط يكفي أن تتوصل غرفة الكتبة  في حالة استنفار بإشارة من الريموت كونترول  لتتحرك آلة الشتم. فعلى امتداد السنوات تلقت القيادة الوطنية  أصنافا من الشتائم بسبب أو بدونه. الحملة الإعلامية تكون أحيانا خاضعة لقائد أوركسترا عبارة عن ضمير مستتر، أو من تلقاء نفس المعتدي وهذه حالات نادرة غالبا ما يتوخى منها أصحابها الشهرة، أو الهجوم الذي يراد منه الحصول على مآرب شخصية .
لكن الحملات التي يطلقها بعض المسخرين للإساءة للوطن، بشكل شبه يومي أضحت مبعثا لملل متابعي مواقع التواصل الاجتماعي ، وما كانت لتثير انتباههم لولا تزامنها مع غيمة القلق الجاثمة فوق سماء  المؤامرة الكبرى التي تشارك فيها اطراف دولية .

تصر الجهات الرسمية على التعامل مع هذه الغارات بمنطق المتجاهل لهذه الحملات، انعكاسا لموقف قيادتها.
قد يقضي المرء أياما وهو يحرر بيانات الحقيقة ردا على المتحرشين بالقضية الوطنية ، لذا يكون العمل بمبدأ «كم حاجة قضيناها بتركها»، هو الأنجع، سيما في ظل تحصن المعتدين في بيوت من زجاج، وفي ظل صمت  النخبة والمثقفين والمناضلين الذين يدونون صباح مساء  من مكروه الانبطاح وسكوتهم  عن هذه الانفلاتات التي تضرب أخلاقيات المجتمع الصحراوي  أولا وتسمم العلاقات الاجتماعية الانسانية ، وتعطل العمل الوطني.

 

شاهد أيضاً

تاكتيك جديد  لمجموعة الاستسلام لاخفاء التشظي والموت السريري 

طيلة مسار مجموعة الاستسلام ، ساهم العديد من العوامل في فشلها على لعب الدور الذي …

المغرب : احتقان كبير وتدهور الاوضاع الاجتماعية يعمق الازمة .

يعرف المغرب، في الفترة الأخييرة، احتجاجات عارمة ومستمرة منذ أكثر من شهر، كما أنها تواصل …