عندما يحاضر الواعظ عمر هلال في حقوق الانسان ,وهو الذي يعرف كيف يتم قمع المغاربة بمن فيهم الصحفيين والحقوقيين المغاربة

ثيت ان الساسة المغاربة  لم يكذبوا فقط  بل يصبح الكذب واجباً الزاميا يخفون من خلاله  الحقائق بسياج من الاكاذيب المفضوجة فقد اقترنت  سياستهم  بالخداع والمبالغة  منذ ظهورها، إلى أن اصبحت  «الأساس الأخلاقي» فقد ارسل الديبلوماسيين المغاربة للخارج ليكذبو من اجل اطالة معاناة الشعب الصحراوي .

وكعادته اطل علينا سفيه المغرب بالامم المتحدة عمر هلال من جديد للحديث عن صور المناضلة سلطانة خيا تحمل سلاحا ويدعي انها تلقت تدريبا عسكريا والغاية من ذلك هو محاولة  اخفاء معاناتها وحصارها لمدة سنة كاملة وتتعرض وعائلتها للقمع والاعتداء بما فيها التحرش  الجنسي .

و هل يعقل ان من يريد ان يتدرب, ويفكر في القيام بعمل عسكري ,يعمد بنشره بمواقع التواصل الاجتماعي ؟ فسبق للعديد من الناشطات  من دول محتلفة ان قمن بالتقاط صور لهن تحمل سلاحا ,ولا يعني ذلك انها من دعاة العنف او الارهاب, ونذكر من بينهن الناشطة المصرية علياء جابر محمد التي شاركت مع أخريات،  في حملة “فاض بينا يا بهية ضد مجتمع العنصرية”، وهي الحملة التي أطلقتها مصريات ”، بسبب انتشار ظاهرة التحرش في الشارع المصري. وكأحد أبناء جيل خرج ليطلب “الحرية والكرامة” يوم 25 يناير، اهتمامات علياء لم تقتصر فقط على حقوق المرأة، بل امتدت لرفض إهانة وتعذيب المصريين، داخل أقسام الشرطة , لماذا الشرطة المصرية لم تعتبرها لا تحمل صفة  الناشطة  لانها التقطت صورة تحمل سلاحا باليمن ؟

وسبق للسفيه المغربي بالامم المتحدة ان اثار موضوع صور اشبال الامة الصحراويين .وادعى ان البوليساريو تجند االاطفال الصغار, وهو الذي يعلم ان الولايات المتحدة الامريكية يوجد بها 15 مدرسة للاطفال ,كما يعلم ان المدارس الثانوية العسكرية  بالمغرب في كل من إفران، والقنيطرة. حيث تختص مدارس إفران بكونها تقبل المرشحات الإناث بعد إنهائهن شهادة الصف السادس الابتدائي، لتبدأ الطالبة بها التعليم العسكري للصف الأول الإعدادي وتنتهي بحصولها على شهادة الثانوية العامة .

ومن بين الدول التي بها مدارس عسكرية للاطفاال روسيا – جمهورية مصر العربية – الملكة الاردنية – الجزائر …

ان الذي يحاول ان يعطي دروسا في حقوق الانسان ,عليه الا يغفل ان صور قمع الشرطة المغربية  واعتقالهم للمتظاهرين بحراك الريف والصحفيين ونشطاء حقوق الانسان المغاربة والمتظاهرين الذين يحتجون على غلاء الاسعار والمكفوفين  الذين يطالبون بالتشغيل ,تجاوزت متاريس التعتيم ووصلت مبتغاها انحاء العالم ،وهو  الذي يتحدث قي تصريحاته  التي  تسير جنبا الى جنب مع قصف الطائرات والصواريخ للمدنيين الصحراويين والجزائريين,  لان نشوة الانتصار الكاذبة اعمتهم عن رؤية الحقائق المرة على الارض، والنمو السريع لوعي الشعب المغربي ونفاذ صبره .

وبالتاكيد ان بضاعة عمر هلال  وحلفائه  المغشوشة، لن  تجد اسواقا رائجة لدى العديد من الدول …

صور لاطفال من روسيا بالمدارس العسكرية  واخرى لطفل صحراوي بمدرسة اشبال الامة الصحراوية التي اسست سنة 2018

 

شاهد أيضاً

تاكتيك جديد  لمجموعة الاستسلام لاخفاء التشظي والموت السريري 

طيلة مسار مجموعة الاستسلام ، ساهم العديد من العوامل في فشلها على لعب الدور الذي …

المغرب : احتقان كبير وتدهور الاوضاع الاجتماعية يعمق الازمة .

يعرف المغرب، في الفترة الأخييرة، احتجاجات عارمة ومستمرة منذ أكثر من شهر، كما أنها تواصل …