البعض يريد منا ان نغير التاريخ , ونجعل من سفاح وجاسوس بطلا قل نظيره .

الجهل الاعمى….. الانانية …. الجبن في اقذر صوره ….. الخيانة القذرة ….. الارتزاق……  عبارات لم نستطع حقيقة اختيار الملائم منها لما يحدث الان على الساحة الوطنية منذ مدة ,ومجموعة تقرع طبلها وتحمل شعار كلنا الخليل احمد ولد محمود ولد بريه هذا الفلكلور الذي تقوده المخابرات المغربية ماديا وتنفيذ بارونات المخدرات التي ضيقت عليها وحدات جيش التحرير الصحراوي البطل وشدد الخناق عليها  ,دفع بنا في “موقع صوت الوطن” الى البحث والتحقيق في من يكون “الخليل احمد او احمد محمود احمدان ابريه ؟؟؟

مع العلم  اننا اعطينا اشارات في مقال سابق على اننا نعرف ماخلف الستار عل البعض يفهم القصد ,ويلزم حدوده  ,الا ان ماحدث هو العكس تماما ,زاد التطاول والمزايدة والتبجح و التهويل والتهديد ,لدرجة ان البعض بدا يهدد المشروع الوطني بالنسف بسبب موضوع الخليل احمد ,ودخل العدوعلى الخط ودخل الخونة والعملاء على الخط وانضم تجار المخدرات وتجار القيم والاخلاق من تجار وتاجرات الاسجاد وهو مافرض علينا الكتابة مجددا في هذا الموضوع  ؟

نصحح بعضا مما يروج له:

  • الخليل احمد لا هو بدكتور ولا استاذ ولا باحث ولا كاتب ولاحتى حاصل على شهادة الباكالوريا ,فهو طالب ثانوي فقط ,ولا احد يستطيع ان يثبت عكس ذلك ,نتحداه ,كان ضمن حركة الطلبة المغاربة التابعين لحركة الى الامام ,وعلاقته بالتنظيم السياسي لاوجود لها اصلا حتى ضاق الخناق على الطلبة من خلال الاعتقالات الواسعة التي شنها الحسن الثاني انذاك ,ففر سنة 1978 نحو الجبهة,لاعلاقة له بالنضال السري اطلاقا ثانيا:الخليل اول عمله كان الامن ,وكان مشرفا على التعذيب والاستنطاق بمركز الرشيد ,وضحاياه كثر ولازالوا احياء ويتذكرون جيدا كيف كان يطبق عليهم دروس المصارعة والكاراطي ,ومنهم من هو موجود الان بالطنطان وكليميم واساسا ,وبعضهم بالعيون وبوجدور والداخلة وبقي بعضهم بالمخيمات .
  • ا اعتقال الخليل في الجبهة كان شهر ماي 1993 ,وعلى الجميع ان يتذكر ذلك ,واشيع انذاك انه بسبب سرقة من مالية الرئاسة ,والجميع يعرف ان الشهيد محمد عبد العزيز لم يعتقل احدا اطلاقا بسبب سرقة لمال معين ,وفي الحقيقة الخليل كسر نافذة مكتب الرئيس واخذ وثائق هامة جدا ومسدسا وقد قام بعملية مماثلة قبل ذلك سرق خلالها مسدسا اخر وبعض الوثائق الاساسية الخطيرة التي اختفت وربما سلمت للعدو
  • -الخليل تم تعيينه مستشارا لحقوق الانسان ليست لخبرة له في المجال وانما لمحاولة صقل وجهه من عدة اشياء منها تاريخه السيئ في الرشيد و عمالته للعدو بسرقة وثائق من الرئاسة ومسدسات لم يرجعها اطلاقا
  • -الخليل وبعد تعيينه ذهب الى الجزائر وتزوج بصحفية جزائرية واكترى فيلا فاخرة ,لاعمل له غير انه يختفي ويظهر ولااحد يعرف اين ,ومن يقول انه كان يدرس بجامعة فليتفضل ويثبت ذلك باية وثيقة او على الاقل استاذ من نفس الجامعة ,يتحرك دائما بسيارة اجرة خاصة به له عدة هواتف ,يعمل في الغموض ,وكثر ماله لحد الفحش .
  • الخليل وبالدليل القاطع حسب المعلومات التي تحصلنا عليها جاسوس كبير يعمل لصالح المخابرات المغربية والفرنسية ,تم القبض عليه ,ان يحاكموه او لايحاكموه ,ان يخفوه او لايخفوه خلاصة القول انه جاسوس مغربي فلماذا المطالبة به اذن ؟اليست بالعار و الفضيحة ان يكون ابنك جاسوسا يعمل ضددك لصالح العدو ؟ اليست من المهانة و”احدير الدرجة ” انك وبدل ان تطالب باعدامه فورا وان لاترى وجهه ثانية تطالب بالكشف عن مصيره؟ 
  • ولاغناء معلوماتكم سنواصل الكشف عن خبايا هذا الملف, الذي يريده البعض ورقة لللابتزاز تحت ذريعة الحالة الانسانية , ولعل اختيار توقيت  الوقفات  باسم هذا الجاسوس والجلاد, موازاة  مع تحرك الجالية الصحراوية في الخارج ضد حلفاء الاحتلال للتشويش عليها دليل على الجهة التي تقف وراء هؤلاء .