حول مغالطة ” المعهد الأفريقي للتنمية “

المعهد الأفريقي للتنمية Institut Panafricain pour le Développement ( IPD)
 الذى قرر نقل مقره من جنيف بسويسرا الى مدينة الداخلة بالاراضى المحتلة ليس هيئة افريقة و لا مؤسسة تابعة للإتحاد الأفريقي.
عندما يقرأ أي إنسان او يسمع باسم كبير مثل هذا الاسم يتبادر إلى ذهنه أن الأمر يتعلق بمعهد حكومى أو جهاز حقيقى يعنى بقضايا التنمية فى افريقيا.
ما يدعى أنه معهد افريقي للتنمية ليس أكثر من شخص واحد هو Emmanuel Kamdem من الكامرون ابتكر طريقة لبيع خدمات تمكنه من لقمة العيش بعد أن تقاعد من عمله كاستاذ جامعى. الأمر هكذا و بكل بساطة.
ما يسمى بالمعهد الأفريقي للتنمية مثل كرانس مونتانا ( Crans Montana ) تم شراؤه من طرف المحتل فى إطار الحملة التى يتبعها و الرامية إلى تشريع الإحتلال و نشر المغالطات و تزوير الحقائق.
اما المعاهد الأفريقية للتنمية ذات الطابع الرسمى او الحكومي القاري فهما المعهد الأفريقي للتنمية التابع للبنك الأفريقي للتنمية BAD و آخر بنفس الاسم تابع للجنة الأمم المتحدة الخاصة بالتنمية الإقتصادية بافريقيا.
لا شك أن المحتل سيستعمل هذا الاسم الجديد لينظم ندوات و مؤتمرات فى مدينة الداخلة المحتلة تمكنه من اصطياد أشخاص على غرار ما فعله بعد شرائه ل كرانس مونتانا بعد افلاسها و سيأتى وقت تختفى فيه كذبة المعهد الأفريقي للتنمية ليحل محلها إسم آخر و هكذا دواليك.
إنها سياسة الرشوة و شراء الذمم التي تنتهجها المملكة المغربية أمام فقدانها لإمتلاك الحق و خرقها للشرعية الدولية و حتمية فشل مخططها الذى فرض عليها الدخول فى جميع أنواع المقايضات و الابتزازات و المغالطات.
 4 مارس 2023.