رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية بالمكسيك نهابة هذا الاسبوع .

يشرع رئيس  الجمهورية الصحراوية-الأمين العام لجبهة البوليساريو،  الاخ إبراهيم غالي، في زيارة عمل إلى المكسيك تدوم عدة أيام، يشارك فيها في مراسيم تنصيب الرئيس المكسيكي المنتخب، أندريس مانويل لوبيز، يوم السبت الفاتح من ديسمبر 2018؛ وذلك حسبما أفاد به مصدر من وزارة الإعلام الصحراوية.

وحسب نفس المصدر، وفي إطار الزيارة، سيعقد يعقد مجلس الشيوخ المكسيكي، غدا الخميس، جلسة محادثات تتناول العلاقات الثنائية التي تربط المكسيك بالجمهورية الصحراوية، بحضور الرئيس الصحراوي الاخ  إبراهيم غالي، الذي سيلقي خطابا هاما أمام نواب الشعب المكسيكي يتناول العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ومستجدات القضية الصحراوية.

وفي هذا الإطار، أكد السفير الصحراوي بالمكسيك، أن أعضاء مجلس الشيوخ المكسيكي “يتطلعون لزيارة الرئيس الصحراوي التي ستفتح آفاقاً واعدة لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين منذ 1979، تاريخ إعلان المكسيك اعترافها بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

كما سيكون للوفد الرئاسي الصحراوي عدة نشاطات على هامش الزيارة، منها حفل استقبال ستقيمه سفارة الجمهورية الصحراوية بالمكسيك بنادي الصحافة المكسيكي، إضافة إلى استقبال بمجلس النواب ولقاءات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الصحراوي يرافقه وفد يتكون من: الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية منصور عمر، المستشار بالرئاسة عبداتي أبريكة، السفير بالمكسيك أحمد مولاي أعلي، والكاتب الأول بالسفارة بالمكسيك هواري أحمد مولود.